اقتصادتوب ستوري

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 5 فبراير 2023

 

يعرض موقع «هارموني توب إيجيبت»، في التقرير التالي، أسعار الخضروات والفاكهة ، خلال تعاملات اليوم الأحد 5 فبراير 2023.

 

تباينت أسعار الخضروات والفاكهة ، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 5 فبراير 2023.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 5 فبراير 2023.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 5 فبراير 2023.

 

أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 5 فبراير 2023:

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 5 فبراير 2023.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد

وبلغ سعر كيلو الطماطم من 3 إلى 6 جنيهات في سوق الجملة، والبطاطس من 6.5 إلى 10.5 جنيه، والبصل من 2.5 إلى 3.75 جنيه، وتراوح سعر الكوسة من 4 إلى 6.5 جنيه، في حين تشهد الأسواق توافر معروض كبير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات.

وسجل سعر الملوخية الخضراء من 2.5 إلى 3.5 جنيه، وبلغ الخيار من 4 إلى 7 جنيهات، والخيار البلدي من 4 إلى 6 جنيهات، والبامية من 16 إلى 20 جنيها، والقلقاس من 4 إلى 7 جنيهات، والبطاطا من 2 إلى 4 جنيهات.

وبلغ سعر الثوم من 7 إلى 11 جنيها، واللفت من 1.5 إلى 2.5 جنيه، والبنجر من 2 إلى 4 جنيهات، والخس من 10 إلى 15 جنيها، والكابوتشي من 3.5 إلى 4.5 جنيه، والكرنب 2.5 إلى 3.5 جنيه، والقرنبيط 3 إلى 4 جنيهات.

وبلغ سعر الجزر من 2.5 إلى 3.5 جنيه، والفاصوليا من 7 إلى 10 جنيها، والباذنجان البلدي من 3.75 إلى 5.75 جنيه، والباذنجان الرومي 3.5 إلى 5.5 جنيه، والباذنجان الأبيض من 3.75 و6.75 جنيه، والفلفل الرومي من 4 إلى 7 جنيهات، والفلفل الصوب من 5 إلى 8 جنيهات، والفلفل الألوان من 8 إلى 18 جنيها.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد

وعن أسعار الفاكهة، وصل سعر البرتقال إلى 7 جنيهات، والجريب فروت إلى 15 جنيهاً، والليمون البلدي بـ 17 جنيها، ووصل سعر كيلو التفاح الإيطالي إلى 29 جنيهًا، والتفاح المصري 11 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر العنب البناتي الأصفر إلى 7.5 جنيه للكيلو، والعنب البناتي الأحمر إلى 7.5 جنيه.

كما وصل سعر كيلو الكمثرى الخشابي إلى 10 جنيهات، والبلح السيوي إلى 25 جنيها للكيلو، والكانتلوب يسجل 7 جنيهات، والمانجو سجلت 15 جنيها للكيلو.

وسجل البطيخ (8: 10 كيلو) 35 جنيهًا للثمرة الواحدة، كما وصل سعر الخوخ البلدي العريشي إلى 10 جنيهات للكيلو، بينما سجل النكترين البلدي 7 جنيهات للكيلو، وبرقوق سنتا روزا وصل إلى 30 جنيهًا للكيلو، ووصل الأناناس إلى 35 جنيهًا للكيلو.

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في معهد المحاصيل الحقلية، مجموعة من التوصيات الخاصة بمزارعي القمح، والتي يجب اتباعها خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة.

وأكدت وزارة الزراعة، خلال بيان، أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التواجد مع المزارعين وتدعم الدعم الفني والإرشادي لهم بصفة مستمرة، وتحت إشراف محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

اللحوم الحمراء قد تكون ضارة لك لأنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان، لكن قطع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون جيدة لصحتك ويمكن أن تزيد من الحديد وفيتامين B12، ويحذر الخبراء من الإفراط بتناول اللحوم الحمراء لأنها يمكن أن تضر بصحتك، وفيما يلي الفوائد والمخاطر الصحية لتناول اللحوم الحمراء، بينما قد شهدت الأيام الماضية حالة من ارتفاع سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر او شراكات الصرافة، وهو الأمر االذي جعل العديد من المواطنين يشعرون بحالة من القلق، خوفا من ارتفاع أسعار المنتجات و أسعار السلع الغذائية، خاصة أسعار اللحوم.

قدم الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ الوصايا الزراعية العشر للمزارعين، خلال الفترة الحالية والمتبقية من شهر طوبة.

وأضاف فهيم خلال بيان للزراعة، أن هذا الموسم مختلف نوعا ما عن المواسم السابقة، من حيث شكل المناخ بصفة عامة، فعلى الرغم من برودة الليل فما زال النهار دافئًا، والفرق بين حرارة النهار والليل كبيرة، مع وجود موجات دافئة يليها عودة للبرودة مرة أخرى.

وأكد أن ذلك التغير أدى وسيؤدي إلى اختلافات كبيرة في طبيعة النمو، في كثير من التراكيب المحصولية؛ لذلك يجب التعامل مع هذه التراكيب بشكل مختلف ومبتكر.

وأضاف أنه في القمح تتجه الزراعات نحو الطرد المبكر خاصة المنزرعة في أوائل نوفمبر، ويجب عدم تأخير الري مع مراعاة توقيت الري بعيد عن فترات حدوث نشاط للرياح مع توقع ظهور مبكر لحشرات المن، ويجب الرش الفوري (اسيتامبريد + لمبادا 5%)، أما البطاطس الصيفي المنزرعة في آخر نوفمبر وأول ديسمبر نمت بشكل سريع، وهي ومعرضة جدًا للإصابة بمرض الندوة المتأخرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى